والي اترارزه ” البلد شهد الكثير من الإنجازات الهامة ….”

ترأس والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود، أمس السبت اجتماعات منفصلةً بمدن تكند وابير التورس والمذرذرة، بمقاطعة المذرذرة بحضور منتخبي وأطر ووجهاء وممثلي سكان البلديات المذكورة، وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يؤديها لمختلف عواصم المقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات بالولاية.

وأوضح الوالي، خلال الاجتماعات أن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالمواطنين والاطلاع عن قرب على أحوالهم تنفيذا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتقريب الإدارة من المواطنين.

وأضاف أن البلد شهد الكثير من الإنجازات الهامة وإجماعا وطنيا منقطع النظير مكن من مد جسور التواصل بين مختلف الفرقاء السياسيين بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية، كما تم قطع خطوات هامةً في سبيل القضاء على الغبن والتهميش داخل المجتمع الموريتاني.

وأشار إلى الإجراءات الهامة التي تم اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا والتي حققت نتائج فاقت التوقعات بشهادة الجميع، منوها بجهود الدولة في القطاعين الزراعي والحيواني التي مكنت من زيادة المنتوج الوطني من الواد الغذائية. وأبرز الأهمية البارزة للمدرسة الجمهورية التي بدأ العمل بها هذه السنة، في تحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع.

وعدد الإنجازات الكثيرة التي تحققت خلال السنوات الأخيرة والتي شملت التوزيعات المجانية والتأمين الصحي وإنشاء المشاريع المدرة للدخل وتقديم مساعدات للمعوقين وأصحاب التصفية وتوفير الأعلاف بكميات كافيةً وخلق آلاف فرص العمل وتوفير الأمن والاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي.

وبدورهم ثمن العُمد الحاضرون، الإنجازات الهامة التي شهدتها البلاد على جميع المستويات، وطالبو بتسوية النقص في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء، وبفك العزلة عن بعض القرى وزيادة عدد دكاكين أمل، ونقاط توزيع الأسماك، واستحداث مراكز للتكوين المهني.

ومن جهته ثمن رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد الانجازات التي شهدتها الدولة خلال السنوات الاخيرة في جميع المجالات والتي مكنت من تحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل ملموس وخلق تنمية شاملة.

جرت الاجتماعات بحضور حاكم المذرذرة وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.